أخبار عاجلة
سيارة للشرطة تنقل جثة شخص قتل في إطلاق النار قرب القطار الكهربائي في مدينة أوتريخت (المصري اليوم)

هولندا: 3 قتلى و9 مصابين في إطلاق نار

هولندا / وكالات / نبأ – قتل شخص واحد وإصابة آخرين، في إطلاق نار في مدينة أوتريخت، في وسط هولندا، يوم الاثنين 18 مارس / آذار 2019.

وأعلن عمدة أوتريخت يان فان زانين أن إطلاق النار الذي استهدف قطاراً كهربائياً في وسط المدينة أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، فضلا عن إصابة 9 آخرين. وذكرت قناة “سكاي نيوز” الناطقة باللغة الإنجليزية أن الضحايا لقوا حتفهم إثر إصابتهم بطلقات نارية داخل القطار الكهربائي، حسبما نقل موقع “المصري اليوم” الإلكتروني، فيما أكدت شرطة أوتريخت أن من بين المصابين حالات حرجة.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن الشرطة قولها، في بيان، إنها فتحت تحقيقاً في الهجوم الذي وقع في خط للترام في المدينة، مشيرة إلى أنها لا تستبعد أن يكون الدافع وراء الحادث إرهابياً، كما

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن الشرطة قولها إن الحادث تسبب في مقتل شخص واحد، وإصابة آخرين، قائلة إن منفذ الهجوم لا يزال طليقاً، وأنها تبحث عنه “بشتى الوسائل الممكنة”.

وإثر الحادثة، أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب الهولندية رفع مستوى التهديد الأمني إلى أعلى درجة، في أوتريخت. وقال المتحدث باسم الشرطة، بيتر جاب آلبرسبيرغ، في بيان، إن “مستوى التهديد ارتفع إلى الدرجة الخامسة في أوتريخت”، وهي أعلى مستوى أمني في البلاد.

وذكرت شرطة أوتريخت على “تويتر” أنها تبحث عن مشتبه فيه من أصل تركي يدعى كوكمان تانيش (37 عاماً). ودعت المواطنين الهولنديين إبلاغ الشرطة في حال رؤيتهم لـ “تانيش” وعدم الاقتراب منه.

وأكد رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتي، أنّ “الحكومة تجري محادثات أزمة بعد واقعة إطلاق النار في أوتريخت”، وفق ما أورد موقع “الميادين” الإلكتروني، في وقت تحدثت فيه الإذاعة الهولندية عن تعزيز إجراءات الأمن عند مقر الحكومة في لاهاي.

وأعلنت وسائل إعلام هولندية أن الشرطة طلبت من المدارس في أوتريخت إغلاق أبوابها، حيث رفعت الحكومة مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في المدينة.