أخبار عاجلة

بعد ان صار مصدر ازعاج لنظام آل سعود..مفتي السعودية: “تويتر” شر وبلاء ويقدح في الشريعة

السعودية / نبأ – هاجم مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماءالشيخ عبد العزيز آل الشيخ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ان صار نافذة المواطنين ومصدر ازعاج لنظام آل سعود، ووصف مفتي السعودية "تويتر" أنه مقر لكل شر و بلاء، ومصدر للأكاذيب والأباطيل.

وقال "إن "تويتر" أصبح يستخدم في القدح في شريعة الإسلام وأوامره ونواهيه، وهو في الحقيقة مقر لكل شر وبلاء، ولو استفيد منه حق الاستفادة لنفع، ولكن للأسف الشديد هذه التقنيات استغلت في الأمور التافهة، يجب أن نتقي الله وألا نصغي لكل ما يقال، فالله تعالى يقول في محكم التنزيل:"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة، فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وأبان المفتي خلال حديثه في برنامج الإفتاء في القناة السعودية أن هناك تهافتا من الناس على ما ينشر في "تويتر" من تغريدات، وقال: "للأسف الشديد أصبح الكل يسأل ماذا قيل البارحة في "تويتر"؟ وماذا كتب؟ حيث أصبح الناس يتهافتون عليه، ظانين أنه مصدر الثقة، ولكنه مصدر للأكاذيب والأباطيل".

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه وكالة الوسائط الاجتماعية "ذا سوشيال كلينيك" إلى أنه في السعودية أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم "نشط" لـ "تويتر" يغردون بـ 50 مليون تغريدة في الشهر الواحد. وبحسب تقرير سابق لها فإن مستخدمي "تويتر" في السعودية سجلوا نموا يقدر بثلاثة ملايين وهو أعلى بكثير من المتوسط العالمي، مشيرة إلى أن بعض القنوات الإعلامية الغربية تستغل "تويتر" لرصد الرأي العام السعودي وتوجهاته.