تقرير | البحرين تستفيد من حرب أميركا على داعش لمنع إنتقادات واشنطن لها

البحرين / نبأ – تضامناً مع الشيخ نمر باقر النمر، نظم المؤتمر العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة في العاصمة اللبنانية بيروت وقفة تضامنية حضرتها شخصيات علمائية وسياسية وقانونية.

وبالمناسبة ألقى إمام مسجد القدس في مدينة صيدا الشيخ ماهر حمّود كلمة نددّ فيها بالحكم الذي أصدرته السلطات السعودية ضد الشيخ النمر.

واعتبر أن هذا الحكم يستخدمه النظام الحاكم من أجل الضغط على إيران والشيعة، كما ربط الحكم بتطورات الأوضاع في اليمن التي لم تأتِ على هوى آل سعود.

وشددّ الشيخ حمود في كلمته على رفض إستخدام القوانين والشرائع من أجل أهداف سياسية دنيئة. واشاد بالشيخ نمر النمر التي لا تندرج كلماته سوى في خانة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

الى ذلك دعا الشيخ حمود الى اطلاق سراح الشيخ النمر، مؤكدا ان تنفيذ الحكم يعني ان الجنون لم يبقِ شيئا في العقول والنفوس السليمة.

بدوره اعتبر رئيس المجلس الإسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ محمد نمر زغموت ان التضامن مع الشيخ النمر هو تضامن مع انفسنا، لان ما يواجهه الشيخ تواجهه كل الامة في بلاد العرب والمسلمين. واكد ان الحكم الصادر بحقه ليس حكما شرعيا بل هم حكم سياسي جائر قامت به السلطات لمعاقبته وليكون عبرة لكل من يفكر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واضاف ان حكم ال سعود هو المنكر بعينه.

وكانت للقيادي في تيار العمل الإسلامي البحريني السيد جعفر العلوي كلمة أوضح فيها أن مشكلة ال سعود مع الشيخ النمر هي كلمته، فلطالما وقف الطغاة في وجه كلمة الحق، فهم يريدون تكريس الأوضاع السيئة لكي تبقى الأمة مستعبدة تعيش أزماتها بدون ان ترفع صوتها ضد الطغاة.

واشار السيد العلوي الى التضامن الكبير الذي أبداه أهل البحرين مع الشيخ النمر إثر إصدار القرار الجائر بحقه.