أخبار عاجلة
الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة (صورة من الأرشيف)

ابنة سلمان العودة تستنكر تعليقات الشامتين بـ “قرب” إعدام والدها

السعودية / نبأ – استنكرَت غادة العودة، ابنةُ الداعية المعتقل سلمان العودة، تعليقات الشامتين بعد الأنباء عن قرب إعدامِ والدِها بعد شهرِ رمضان.

وقالت غادة، على حسابِها على تطبيقِ “سناب شات”، إنها تسامح كلّ مَن ظلمَها أو سلبَها حقَّها، مشددةً على أنَّ والدَها الداعية سلمان العودة “خطٌّ أحمر”، وأنها “مؤمنة بعدالة السماء”.

ووجَّهت رسالةً إلى الشامتينَ، قائلةً فيها إنَّ “الدنيا دوّارةٌ، وكلُّ ما يفعلُه الانسان أو يكتبُه أو يشمت فيه، تدور الدنيا وتُصيبُه”.

وكشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، يوم الثلاثاء 21 مايو / أيار 2019، عن عزم السلطات السعودية إصدار حكم بالإعدام على ثلاثة دعاة بارزين بينهم الشيخ سلمان العودة، وتنفيذ الحكم عليهم بعد انقضاء شهر رمضان.

وتعتقل السلطات السعودية، سلمان العودة منذ سبتمبر / أيلول 2017، حيث طالبت النيابة العامة بتوجيه أكثر من 30 تهمة ضده، ومن بينها “عدم الدعاء لولي الأمر بما فيه الكفاية”، وأنه استقبل رسالة في هاتفه “تُحرّض على ولي الأمر”، وحيازة كتب في مكتبته وصفت بأنها “محظورة”، و”التحريض على الفتنة”.

كما وجهت إليه تهمة الانضمام إلى “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، والمشاركة في تأسيس “منظمة النصرة في الكويت للدفاع عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام” بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول.

وتحدث حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، في منتصف يوليو / تموز 2018 عن تدهور صحة الداعية العودة بسبب الإهمال الطبي المتعمد له من قبل السلطات.

https://twitter.com/8_slamat/status/1131030014269505537

(التغريدة نشرها موقع “الخليج أون لاين”)