أخبار عاجلة
طارق المزرم، رئيس المركز الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية (القبس)

الكويت تنفي اتخاذ إجراءات غير عادية اثر استهداف ناقلات النفط

الكويت / نبأ – نفى مركز التواصل الحكومي الكويتي، يوم الخميس 13 يونيو / حزيران 2019، إعلان “حالة الاستعداد القصوى” في البلاد، كما تداولت بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، عقب استهداف ناقلتي نفط تتبعان لليابان، في خليج عمان.

وأكد طارق المزرم، رئيس المركز الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، في بيان، عدم اتخاذ أية إجراءات غير عادية في البلاد، وأكد أنه “لا صحة للأخبار المتداولة في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان حالة الاستعداد القصوى في دولة الكويت”، وفق ما أوردت وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأضاف “لم يتم الإعلان عن إجراءات قصوى”. ويأتي نفي الكويت لإجراءات غير عادية اثر تداول بعض وسائل إعلام خبراً مفاده أن “الكويت أعلنت عن حالة الاستعداد القصوى إثر حادث هجوم تعرضت له ناقلتي نفط في خليج عمان”.

وفي وقت سابق من صباح الخميس، تعرضت ناقلتي نفط لانفجارات في مياه خليج عمان، لم تعلن عن تفاصيلهما أو الجهة المنفذة لهما بعد.

ويأتي حادث اليوم بعد قرابة شهر من تعرض ناقلتي نفط سعوديتين وسفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة البحري في الإمارات، لم يعرف منفذها.

وكانت شركة ناقلات النفط الكويتية قد قالت، يوم الخميس، إن ناقلات النفط الخاصة بها تسير بشكل طبيعي، مؤكدة استعدادها لأي طارئ.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الشركة بياناً ذكرت فيه أنها اتخذت “الإجراءات والتدابير الاحترازية الأمنية كافة لضمان التشغيل الآمن لأسطولها البحري”.