أخبار عاجلة

القناة 13 الإسرائيلية: المنامة تسمح لـ 6 وسائل إعلام اسرائيلية بتغطية المؤتمر

البحرين/ نبأ- قال المسؤول عن الشؤون الدبلوماسية في القناة 13 الاسرائيلية باراك رافييد، أنَّ البحرين سمحت ل 6 وسائل إعلام صهيونية بتغطية وقائع ورشة “الإزدهار من أجل السلام” التي ستنطلق في المنامة الأسبوع المقبل.

واعتبر رافييد ذلك القرار خطوة لم يسبق لها مثيل، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يقدم فيها صحافيون إسرائيليون تغطيات خبرية من المنامة.

واعتبر رافييد بأنَّ تلك الخطوة إنجاز كبير للبحرين التي لم تدخل في علاقات رسمية مع كيان الاحتلال بعد، وعزا ذلك الفضل إلى مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر الذي يقود إطلاق خطة صفقة القرن.

وكانت البحرين والولايات المتحدة قد أعلنتا، في بيان مشترك، يوم 19 مايو/ أيار 2019، عن أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” يومي 25 و26 من يونيو / حزيران 2019 وسط رفض ومقاطعة رسمية من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية ودول عربية وكبرى كروسيا والصين.

وتستهدف الورشة، تسويق خطة التسوية المرتقبة، المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن”، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل وتقديم إغراءات مالية لهم، تتكفل بها دول خليجية على راسها السعودية.