أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأبيض الأبيض (أن بي سي نيوز)

ترامب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً

الولايات المتحدة / نبأ – ادعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء 26 يونيو / حزيران 2019، أن الولايات المتحدة “ستكون في موضع قوة” في حال اندلعت حرب مع إيران، مشيراً إلى أن واشنطن “لن ترسل قوات برية للمشاركة في الحرب” التي زعم أنها “لن تطول كثيراً”.

وأعرب ترامب، في مقابلة أجرتها معه قناة “بزنس فوكس نيوز”، عن أمله بـ “ألا يحصل ذلك”، مستدركاً بالقول إن “وضع واشنطن قوي للغاية”، لافتاً إلى أنه لا يتحدث عن إرسال جنود على الأرض.

وبعد تراجعه عن توجيه ضربات عسكرية لإيران لإسقاطها طائرة مسيرة يوم 20 يونيو / حزيران 2019، أعلن ترامب أخيراً عن حزمة جديدة من العقوبات بحق إيران كوسيلة لزيادة الضغط على الجمهورية الاسلامية لإجبارها على التفاوض مع الولايات المتحدة.

يذكر أن القوة الجو فضائية للحرس الثوري أسقطت، يوم 20 يونيو / حزيران 2019، طائرة تجسس أميركية مُسيّرة من طراز “غلوبال هوك” بعد انتهاكها حرمة الأجواء الإيرانية في منطقة قبال “كوه مبارك” في محافظة هرمزكان، في جنوب شرق إيران.

ويوم الجمعة 21 يونيو / حزيران 2019، أعلن قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، عن أنه “كان بإمكان الدفاعات الجوية الإيرانية إسقاط طائرة من طراز “بي 8” تقل 35 عسكرياً أميركياً كانت بالقرب من طائرة التجسس المسيرة “غلوبال هوك”، التي أسقطتها إيران، وفق ما نقلت وكالة “فارس” للأنباء.