أخبار عاجلة

هادي يهاجم الامارات وحكومته تطالب بوقف تدخلها في اليمن

اليمن/ نبأ- قال الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، في أول تعليق له على القصف الإماراتي لقواته، إنَّ الإمارات تدعم المجلس الانتقالي في جنوب اليمن سعياً لتقسيم البلاد، مطالباً السعودية بالتدخل لوقف الهجوم على قواته في عدن وأبين.

وصرح هادي في كلمة متلفزة إنَّ الإمارات استغلَّت الظروف التي يمر بها اليمن لتدعم المجلس الانتقالي الذي نصَّب نفسه ظلماً وعدواناً وبالقوة المسلحة ممثّلاً لأبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية سعياً لتنفيذ أجندتها في تقسيم اليمن، بحسب تعبيره.

وطالب السعودية بالتدخل لوقف هذا الهجوم ووقف دعم الإمارات لمن وصفها بمليشيات المجلس الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قواته المسلحة.

وكانت الامارات قد أقرت، أمس الخميس 29 أغسطس/ آب 2019، بشن ضربات جوية في عدن جنوب اليمن ضد قوات الرئيس المنتهية ولايته والفار الى السعودية عبد ربه منصور هادي.

وقالت الخارجية الإماراتية إن طيرانها استهدف من أسمتهم بالمليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، يومي الأربعاء والخميس، في إشارة إلى قوات هادي التي تمولها السعودية.

وأضافت في بيانها أن عملية الاستهداف تمت بناء على معلومات ميدانية، وأن المليشيات تستهدف عناصر التحالف، الأمر الذي تطلب رداً مباشراً لتجنيب القوات أي تهديد عسكري، وقد تم تنفيذ الضربات بشكل محدد.