أخبار عاجلة
وزير الخارجية الكويتية صباح خالد الحمد (الأناضول)

الكويت تدعو جيشها إلى “الاستعداد لأي مواجھة”

الكويت / نبأ – دعا نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي بالإنابة، وزير الخارجية، صباح خالد الحمد، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر / أيلول 2019، جيش بلاده إلى “ممارسة أقصى درجات الیقظة لمواجهة أي مخاطر محتملة تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، عن الحمد تشديده، خلال لقائه مع عدد من قطاعات القوات المسلحة الكویتية، على “ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والیقظة والاستعداد لمواجھة أیة أحداث تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة”.

وطالب صباح الحمد من قادة ورجال القوات المسلحة الكویتیة “مضاعفة الجھد والسھر للدفاع عن البلاد من أي مخاطر محتملة، لحفظ أمن البلاد وكل المنشآت الحیویة من أي اعتداءات”.

وأتت تصريحات الحمد عقب يومين على إعلان الكويت عن تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية في البلاد، غداة رصد تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، بحسب إعلام محلي.

ويوم الجمعة 13 سبتمبر / أيلول 2019، أعلنت الكويت عن أن أميرها صباح الأحمد الجابر الصباح غادر مستشفى في الولايات المتحدة، إلى منزله هناك، بعد استكمال فحوصات طبية وصفت بـ”المطمئنة”، وفق وكالة “الأناضول” للأنباء.