أخبار عاجلة
المتحدث باسم "أنصار الله" محمد عبدالسلام (صورة من الأرشيف)

عبد السلام: عملية “نصر من الله” انتكاسة غير مسبوقة للسعودية

اليمن / نبأ – وصف رئيس الوفد الوطني إلى المفاوضات اليمنية، محمد عبد السلام، عملية “نصر من الله” التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الجيش السعودي في نجران، بـ “الانتكاسة العسكرية غير المسبوقة للسعودية”.

وأشار عبد السلام، في بيان تهنئته للشعب اليمني بالعملية، يوم السبت 28 سبتمبر / أيلول 2019، إلى أن “معادلة ما بعد عملية أكبر استدراج أنه كلما توغل العدو في الأرض اليمنية يكون عرضةً للإطباق عليه من كل جانب”.

وذكر أن “عملية نصر الله” العسكرية تمثل أكبر عملية عسكرية منذ بدء العدوان الغاشم، تعرض فيها العدو لخسارة فادحة لناحية سقوط عدد كبير جدا ًمن الأسرى والقتلى والغنائم وتحرير مساحة جغرافية شاسعة وفي ظرف مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز بضعة أيام”.

وأضاف “من بين الأسرى مئات السعوديين بينهم ضباط لم تسعفهم مواقعهم في الخلف أن يلوذوا بالفرار، حيث تم تطويق مسرح العمليات من جميع الجهات”.

وتابع “ثمة خطط عسكرية راهن عليها العدو لإحراز أي إنجاز في المناطق الحدودية، لكنه أمام عملية (نصر من الله) جاءت النتائج عكسية تماماً وصادمة لتحالف عريض تدعمه عسكرياً وسياسياً دولة عظمى مثل الولايات المتحدة الأميركية، وتتعاظم الخسارة أنها حلت بالعدو في العام الخامس من عدوانه الغاشم والفاشل”.

واعتبر أن “السعودية تحاول عبثاً أن تتستر على مثل هذه الهزيمة المدوية التي منيت بها أمام المقاتل اليمني”، مضيفاً “اتضح جلياً أن تلك السلطة الغاشمة تجهل كليا حقيقة شعبنا اليمني وما يتمتع به من مزايا إيمانية وأخلاقية تجعله متفوقاً في مواجهة أعداء يملكون ترسانة عسكرية ومفلسون أخلاقياً وسياسياً”.

وأعلنت القوات اليمنية المسلحة، يوم السبت، عن أنها نفذت عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي في نجران “سقط فيها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط”، كاشفة عن “تحرير مئات الكيلومترات طولاً وعرضاً ضمنَ مسرحِ العمليات”.