الجعفري: الكويت دعمت العراق ولم تتورط بدعم الإرهاب

الكويت/ نبأ- قال ابراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أن الكويت دعمت العراق ولم تتورط بدعم الإرهاب.

ولفت خلال الزيارة الرسمية التي بدأها الى الكويت الى سعي بغداد "لتعزيز العلاقات المشتركة بشكل اكبر مع  كل دول الجوار، ومنهم  الكويت".

وعن العلاقة مع المملكة العربية السعودية، قال الجعفري: "سنبذل كل الجهود لإعادة علاقاتنا مع السعودية الى طبيعتها كما مع سائر دول الجوار"، مشيراً الى أنه "لا يجب أن تتأثر العلاقات مع أي دولة بسبب تصرف فردي لبعض مواطنيها".

وفي رد على سؤال حول التدخل البري ضد "داعش" في العراق، قال الجعفري "طلبنا الى التحالف الدولي التدريب اللوجستي والتسليح ولم نطلب أكثر من ذلك".

وعن علاقة العراق بتركيا ومواقفها تجاه مسألة الارهاب، أكد الجعفري "أننا لم نوجه اي إتهام الى تركيا بخصوص موقفها من الإرهاب، وزيارتي إليها تأتي في إطار إعادة أفضل العلاقات مع دول الجوار". 

من جهته، شدد وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، على "اننا سنبذل كل ما نستطيع لدعم اخواننا في العراق"،  مؤكداً  في سياق متصل أن "الكويت ملتزمة بقرارات مجلس الأمن بشأن تجفيف مصادر تمويل الارهاب".

الوزير الكويتي أشار الى أن "فتح القنصليتين الكويتيتين في أربيل وبغداد سيسهل شؤون المواطنين العراقيين".