أخبار عاجلة
وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد

“حماس”: ترحيب نتنياهو بحديث وزير خارجية الإمارات يعكس عمق العلاقة وتهاوي نظامها

فلسطين المحتلة / نبأ – اعتبرت حركة “حماس”، يوم الأحد 22 ديسمبر / كانون أول 2019، أن ترحيب رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بتغريدة وزير الخارجية الإماراتية عبدالله بن زايد “يعكس عمق العلاقة وتهاوي تلك الأنظمة”.

ونقل موقع “الميادين” على الإنترنت عن المتحدث باسم “حماس” عبد اللطيف القانوع، قوله في تصريحات في غزة، إن “ترحيب نتنياهو بتغريدة الوزير الإماراتي وتفاخره بالتطبيع يعكسان خطورة ما يجري على قضيتنا”.

وأضاف القنوع “ينبغي عزل كيان الاحتلال ودعم شعبنا في معاقبة قادته المجرمين في المحكمة الجنائية الدولية”.

وكان نتنياهو قد رحب، يوم أمس السبت، بالتقارب الحاصل بين تل أبيب وكثير من العواصم العربية، في إقرار منه بتصاعد مظاهر التطبيع بين الجانبين.

وكتب نتنياهو، في تغريدة على “تويتر”، باللغة العربية، إنه “آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام”،

وجاءت تغريدة نتنياهو تعليقاً على تغريدة لوزير الخارجية الإماراتية الذي شارك على حسابه على “تويتر” مقالاً بعنوان “إصلاح الإسلام: تحالف عربي – إسرائيلي في طور التشكُّل بالشرق الأوسط”.

وسارع الناشط والمطبّع السعودي مع الاحتلال، محمد سعود، إلى التفاعل والرد على نتنياهو قائلاً: “فخامة رئيس الوزراء، أنه ليوم عظيم أن نرى بوادر السلام تتحقق، نعم شعوبنا تستحق الأفضل، بفضل إرادتنا جميعا سوف يحلّ السلام بين إسرائيل ودول الخليج العربي نعم لإقامة علاقات دبلوماسية بين دولنا”.

https://twitter.com/mohsaud08/status/1208380373727666177

من ناحيته، رد أيضاً وزير الخارجية الإسرائيلية إسرائيل كاتس على تغريدة ابن زايد، شاكراً إيّاه، وقال: “هذا هو الوقت الأفضل للتقدم باتجاه اتفاقية عدم القتال والتعاون الثنائي بين إسرائيل ودول الخليج العربي”.