أخبار عاجلة

الدفاعات الجوية تتصدى لتشكيل قتالي من الطائرات الحربية المعادية في الجوف

اليمن/ نبأ- قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إنَّ الدفاعات الجوية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية تصدَّت مساء الاثنين لتشكيل قتالي لعدد من الطائرات الحربية المعادية في سماء محافظة الجوف.

وأضاف العميد سريع أنَّ الدفاعات الجوية أجبرت الطائرات المعادية على مغادرة الأجواء دون أن تتمكن من تنفيذ أيّ أعمال عدائية، لافتًا إلى أنَّ القوات المسلحة تؤكد مُضيَّها في التصدي لكل محاولات الأعداء حتى الوصول إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وكان العميد يحيى سريع أعلن في الثاني والعشرين من الشهر الفائت أن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لتشكيل قتالي معادي يتكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ فاطر-1 في سماء مديرية نهم” شرق محافظة صنعاء وإجبارها على مغادرة الأجواء قبل تنفيذها أي مهام عدائية.

الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط مساء الجمعة 14 فبراير 2020، طائرة حربية من نوع تورنيدو تابعة للعدوان السعودي الأمريكي في سماء محافظة الجوف وهي تقوم بمهام عدائية.

وبين متحدث القوات المسلحة حينها أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو متطور ويمتلك تكنلوجيا حديثة، مجددا التأكيد على “أن سماء اليمن ليست للنزهة وعلى العدو أن يحسب ألف حساب لذلك”.