أخبار عاجلة
علم قطر مرفوعاً على مبنى تابع لمجلس التعاون الخليجي، في مدينة الخُبَر (تويتر)

الخُبَر | رفع علم قطر وصورة أميرها تزامناً مع عيدها الوطني

نبأ – أظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي رفع العلم القطري وصورة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، على مبنى تابع لمجلس التعاون الخليجي في مدينة الخُبَر، تزامناً مع “العيد الوطني” لقطر.

https://twitter.com/shahrani41/status/1339958472520183808

واحتفلت قطر، يوم الجمعة 18 كانون أول/ ديسمبر 2020، بالعيد الوطني لتأسيسها والذي تم على يد المؤسس جاسم بن محمد، يوم 18 كانون أول/ ديسمبر 1878.

وأتى رفع العلم القطري في مدينة الخُبَر عقب ورود أنباء تحدثت عن “قرب حل الأزمة الخليجية”، وأتى أيضاً قبل عقد القمة الخليجية يوم 5 كانون ثاني/ يناير 2020، في الرياض، بدلاً من المنامة.

وادعى وزير الخارجية، فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في منتدى “حوار المنامة”، يوم 5 كانون أول/ ديسمبر 2020، أنه “سيتم التوصل قريباً إلى اتفاق نهائي بشأن حل الأزمة الخليجية”، معتقداً أن حلفاء الرياض، أبوظبي والقاهرة، هما “على الخط ذاته” في ما يتعلّق بحل الأزمة.

جدير ذكره أن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت، مؤخراً، أن مصر “متحفظة” على الاتفاق الأولي الذي توصلت إليه كل من الرياض والدوحة في شأن إنهاء الأزمة الخليجية، وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات “متمسكة بمقاطعة وحصار قطر”.

ومنذ حزيران/ يونيو 2017، تعيش منطقة الخليج أزمة بعد الحصار الدبلوماسي والاقتصادي الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر بدعوى “دعم الإرهاب”، وعلى خلفية علاقتها بإيران.