الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن (أورو نيوز)

فريق بايدن يتهم وزير دفاع ترامب بمنع تقديم الإحاطات إليه

الولايات المتحدة/ نبأ – اتّهم فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وزارة الدفاع بالتوقّف فجأة عن تقديم إحاطات له خلال الفترة الانتقالية، منبّهاً من “تداعيات محتملة لذلك على الأمن القومي.

وعبّر يوهانس أبراهام، عضو الفريق الانتقالي لبايدن، عن “قلقه للإيقاف المفاجئ هذا الأسبوع للتعاون المُقتصِر أصلا على هذا الملفّ”، وفق ما نشر موقع “أورو نيوز” الإلكتروني.

ونقل موقع “أكسيوس” الإلكتروني الأمريكي عن مسؤولينَ رفيعي المستوى في الوزارة قولهم إنَّ موظفيها “أُنهكوا بالاجتماعاتِ الكثيرة التي عُقدت مع فريقِ بايدن”، بينما قال أعضاء في فريق بايدن إنهم لم يبلغوا بقرار ميلر.

وكان وزير الدفاع بالإنابة، كريس ميلر، قد قال، في بيان أصدره يوم الجمعة 19 كانون أول/ ديسمبر 2020، إن فريق الرئيس الحالي دونالد ترامب وفريق بايدن “اتّفقا بشكل مشترك على توقّفٍ خلال الأعياد” عن تقديم إحاطات.

لكنّ أبراهام نفى ذلك أمام عدد من الصحافيين، محذّراً من أن “الفشل في العمل معا يمكن أن يتسبّب بتداعيات” بعد تنصيب بايدن يوم 20 كانون ثاني/ يناير 2020.

وكان الرئيس دونالد ترامب، الذي يرفض الإقرار بهزيمته الانتخابية، قد منع الوكالات الحكومية، حتّى وقت قريب، من التعاون مع فريق بايدن، خلافاً لما تنصّ عليه الأعراف.