أخبار عاجلة

رفسنجاني شدّد على ضرورة اقناع بعض دول المنطقة بان نيران تفشي الارهاب ستطال الجميع

إيران / نبأ – اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني علي اكبر هاشمي رفسنجاني، أن العراق قادر على اداء دور قيم في تسوية قضايا سوريا ولبنان، مشيراً الى أن تعاون الدول الاسلامية مع العراق يخدم مصلحة العالم الاسلامي ويأتي في اطار تعزيز وتقوية الشعوب والدول الاسلامية.

وشدد رفسنجاني في تصريحات، عقب لقائه وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، على ضرورة اقناع بعض دول المنطقة بان نيران تفشي الارهاب ستطال كل المنطقة، معتبراً أن تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد بامكانه ان يسفر عن تعزيز العلاقات بين جميع دول المنطقة.

ونقلت الوكالة عن الجعفري قوله، إن “لجميع دول المنطقة توجهاً واحداً تقريباً للتصدي لهذه الجماعة الارهابية وقد اعلنت استعدادها للتعاون لمواجهة هذه الزمرة”، لافتاً الى أن “اكثر المناطق التي كانت محتلة في السابق قد تحررت علي يد القوات المسلحة والحشد الشعبي وتم احلال الامن فيها”.

وأضاف أن “سياستنا ترتكز على التعاون مع جميع دول المنطقة وقد نبهنا السعودية والكويت والامارات الي خطر انتشار داعش”، محذراً من أن “المواطنين الغربيين الذين التحقوا بداعش في العراق سيجلبون العنف وانعدام الامن والاغتيالات عند عودتهم الى بلادهم”.

وكان رفسنجاني قد أشار أمس الإثنين أنّ “تنظيم “داعش” هو نتيجة السياسات الاميركية”، وأكّد في وقت سابق خلال استقباله رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، أن “ظاهرتا الإرهاب والتطرف تخدمان مصالح إسرائيل”.

ولفت الأربعاء 08 كانون الثاني 2014، الى ان “السعودية تدعم القوى المتشددة في سوريا والعراق”.