أخبار عاجلة

ماذا طلبت السعودية من جعجع؟

السعودية / نبأ – علمت صحيفة “النشرة” الإلكترونية اللبنانية أنّ السعوديين طلبوا من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع خلال زيارته الأخيرة للسعودية تسويق بضعة أسماء لرئاسة الجمهورية للعب على وترها تمهيدا للاتفاق على اسم واحد، ومن هذه الأسماء ما يتمّ تداوله اعلاميًّا على الساحة اللبنانية وهم: حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الوزير السابق جان عبيد والنائب روبير غانم.

وتوجه سمير جعجع الى المملكة العربية السعودية مؤخرا بمسعى لفرض نفسه مرشح المحور الاقليمي المقابل.

في سياق متصل، أكّد رئيس حزب “القوات” في حديث لـ”الجزيرة” أمس الثلاثاء على انه جدي جدًا في الحوار مع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون. ولن أوفّر جهدًا في عمل أي شيء لمحاولة الوصول إلى نتيجة ما”. وقال: “اعترف أنه حتى اللحظة لم نوفق في تقريب المسافات بما يتعلق بموضوع رئاسة الجمهورية لكنني سأتابع السعي ولن أيأس، بالإضافة إلى أن هناك أمورًا كثيرة غير رئاسة الجمهورية هي موضع نقاش بيننا، وانطباعي بأننا سنتمكن من التقدم على هذه المحاور”.

وأكد ان “عملية انتخاب رئيس هي عملية لبنانية بامتياز تتوقف على ست أو سبع كتل نيابية لبنانية ولكن من يعطل هذا الاستحقاق الآن هما كتلتان من هذه الكتل”. وسأل “لماذا البحث بعيدًا والتفكير بجهد دولي لحل مسألة بطبيعتها محلية وسيادية؟”.