أخبار عاجلة

سوق الأسهم السعودية يسجل ارتفاعا بتداولات تجاوزت 11.3 بليون ريال

السعودية / نبأ – سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم ارتفاعاً بمقدار 153.08 نقطة، ليصل المؤشر إلى مستوى 8699.78 بنسبة ارتفاع 1.79 في المئة، بتداولات تجاوزت 11.3 بليون ريال، وفق ما أكدته صحيفة “الحياة”.

وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم 131 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 26 شركة أخرى، وبلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 427 مليون سهم موزعة على أكثر من 198 ألف صفقة.

وكانت أسهم شركات ملاذ للتأمين، مبرد، أمانة للتأمين، ميدغلف للتأمين، فا للتأمين والمملكة الأكثر ارتفاعاً اليوم، بينما جاءت أسهم شركات العربي للتأمين، الخضري، الأسماك، إكسترا، صناعات كهربائية وجبل عمر الأكثر انخفاضاً .

وأتت على قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة شركات الأنماء، إتحاد إتصالات، سابك، صناعات كهربائية، الخضري والراجحي، فيما جاءت أسهم شركات الإنماء، دار الأركان، زين السعودية، كيان السعودية، الخضري ومعادن على قائمة أكثر الأسهم نشاطاً بالكمية .

وعلى جانب القطاعات، تقدم قطاع الاستثمار المتعدد القطاعات المرتفعة بنسبة 4.75 في المئة، يليه قطاع النقل بنسبة 4.02 في المئة.

وفي المقابل، أشار البنك السعودي البريطاني “ساب”، في بيان إلى أن “مجلس إدارته أوصى الجمعية العامة باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014 بقيمة إجمالية تتجاوز مليار ريال، بواقع 1.05 ريال للسهم، كما صعدت أسهم كل من “سامبا” و”بنك الرياض” و”العربي الوطني” و”السعودي الفرنسي” و”مصرف الراجحي” بنسب تتراوح بين 1.8 و 4.5%”.