أخبار عاجلة

مجتهد: الملك في المستشفى، وتعيينات جديدة سيصدرها التويجري

السعودية / نبأ – كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن الاستعدادت الأمنية الكبيرة قرب مستشفى الحرس الوطني وتحوله لثكنة، تزامنا مع نقل عبدالله بن عبدالعزيز إليها.

وقال “مجتهد”: “هذا ما بلغني حتى الآن بدأ التعب على الملك قبل يومين ثم تردت حالته البارحة وتقرر نقله للمستشفى نقل بطائرة الإخلاء ووصل المستشفى 11 ليلا”.

واشار إلى أنه “من الجدير بالذكر أن مخيم الملك في روضة خريم فيه مستشفى كامل التجهيز لكن يبدو الحالة التي تردى إليها الملك تحتاج إلى مستشفى متطور”.

وأضاف:”كان الاستعداد الأمني كبيرا لكن لسبب لم تصلنا تفاصيله لكن تضاعف الاستنفار الأمني بعد الفجر (بعد وصول الملك بخمس ساعات ) وتحول المستشفى لثكنة”.

وفي تغريدة أخرى من “مجتهد” أشار إلى تسريبات من التويجري في إصدار قرارات وتعيينات جديدة قائلا: التويجري سيصدر القرارات التالية باسم الملك:
– يعزل سلمان ويعين مقرن ولي عهد
– يتنحى الملك فيصبح مقرن ملك
– يعين متعب ولي عهد لمقرن”.

ودخل الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء 31 ديسمبر مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية، بحسب إعلان الديوان الملكي.

ولم يوضح الاعلان تفاصيل أكثر عن القضية ولكن اوضح عن أسباب غيابه عن المشهد الإعلامي بعد تدهور حالته الصحية وعدم حضوره في الجلسة إلاستثنائية لإقرار ميزانية 2015 رغم الاعلان عن ذلك.

وعبدالله بن عبدالعزيز يعاني من أمراض صعبة منها مرض سرطان الرئة حيث تكهن الأطباء أنه من الصعب أن يبقى على قيد الحياة مدة طويلة.

من جهة أخرى، حاولت العائلة المالكة السعودية في الآونة الأخيرة للتستر على تدهور صحة عبدالله ولم يسمح لاحد من العائلة زيارته.

ويتوقع حدوث صراع كبير في العائلة بعد وفاة عبدالله لتولي كرسي العرش عقب وفاته، فيما المنافسة انطلقت من الآن بين عدد من الأمراء وأهمهم ابنه متعب وأمراء آخرين من الجيل الثالث من أحفاد الملك عبدالعزيز.