الملك الأردني وولي العهد في عمَّان (صورة من الأرشيف)

محمد بن سلمان في الأردن بعد مصر

نبأ – وصل ولي العهد محمّد بن سلمان إلى الأردن، يوم الثلاثاء 21 حزيران / يونيو 2022، قادماً من مصر، أول محطة له ضمن جولة يقوم بها في المنطقة، ستشمل تركيا أيضاً.

واستقبل الملك الأردني عبدالله الثاني، ولي العهد، في “مطار الملكة علياء الدولي” في العاصمة الأردنية عمَّان.

ووقعت شركات أردنية وسعودية، يوم الثلاثاء، في ختام “ملتقى الأعمال الأردني السعودي”، في عمَّان، اتفاقات تجارية وعقارية وفي مجالات التعدين والحج والطاقة الذرية وإنتاج مركبات الأعلاف الحيوانية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وزار ابن سلمان مصر حيث التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في القاهرة، وأصدرا، في ختام الزيارة، بياناً مشتركاً أكدت فيه مصر أنَّ “أمن البلدين كل لا يتجزأُ”، فيما عبَّرت السعودية عن “تضامنها مع مصر في كلّ ما تتخذُه من إجراءات لحماية أمنها القوميّ”.

ووقَّعتْ مصر والسعودية مذكرات تفاهم عدة و14 اتفاقية استثمارية بقيمة بلغَتْ 7 مليارات و700 مليونِ دولارٍ في قطاعات مختلفة، أبرزها الطاقة والبترول والأمن السيبراني.

وجرى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقات في حضور وزيرا التجارة والاستثمارِ السعوديينِ ورئيس مجلس إدارة “اتحاد الغرف السعودية”، بالإضافة إلى ممثّلي أكثر منْ 60 مؤسسة وشركة سعودية.

وجاءت زيارة ولي العهد إلى الأردن ضمن جولة إقليمية تشمل مصر والأردن تركيا، التي من المقرر أنْ يلتقي خلال زيارته لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

جدير ذكره أنَّ مصرُ تمرُّ في أزمة اقتصادية أدّتْ إلى وصول التضخُّم إلى مستويات قياسيّة قاربت 15 في المئة.