الرئيس المصري وأمير قطر في "قصر الاتحادية" في القاهرة (سكاي نيوز عربية)

للمرة الأولى منذ 7 سنوات.. أمير قطر في مصر

مصر / نبأ – استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم السبت 25 حزيران / يونيو 2022، في “قصر الاتحادية” في القاهرة، حيث عقدا جلسة مباحثات رسمية، في زيارة هي الأولى للأمير تميم منذ 7 سنوات.

وجرى خلال الجلسة “بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مجالات شتَّى، ولا سيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة”، وفقَ ما أوردتْ وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

واعتبر السيسي أنًّ زيارة أمير قطر “خطوة مهمّة في سبيل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات”.

من جهته، أكد أمير قطر “حرص” بلاده على “استمرار الخطوات المتبادلة بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، من خلال تعظيم الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة”، حسب ما أورد موقع “العين” الإخباري.

وأفاد الديوان الأميري القطري، في بيان، أنَّ أمير البلاد توجَّه إلى الجزائر عقب انتهاء زيارته لمصر، بينما أعلنت سلطنة عُمان عن أنَّها ستستقبل الرئيس المصري، يوم الاثنين 27 حزيران / يونيو 2022.

وزار أمير قطر مصر، يوم السبت، للمرة الأولى منذ 7 سنواتٍ شهدت مشاركة مصرية في الحصار الدبلوماسي والاقتصادي الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على قطر، في حزيران / يونيو 2017، بدعوى أنَّها تدعم الإرهاب وعلى خلفية علاقتها بإيران.