تضليل إعلامي سعودي في ملف فتح الطرق بتعز اليمنية – تقرير: سهام علي

يحاول الإعلام السعودي التعتيم على تعنت مليشيات “التحالف السعودي” في فتح الطرق في محافظة تعز، ويزعم أنَّ خطوة الحكومة اليمنية هي “محاولة لفتح خطوط فرعية إلى عمق الجبهات”.

تقرير: سهام علي

بالتزامن مع إعلان الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عن فتح بعض الطرقات في مدينة تعز تسهيلاً لحياة المواطنين اليمنيين، نشرت صحيفة “عكاظ” تصريحاً لعبدالكريم شيبان، رئيس مفاوضات تعز التابع لـ “التحالف السعودي”، ادعى فيه أنَّ قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تعمل على “فتح خطوط فرعية إلى عمق الجبهات في خطة عسكرية تهدف من خلالها التسلل إلى الدفاع الجوي، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية وأهدافاً عسكرية”.

ونقلت “عكاظ” عن شيبان قوله إنَّ قائد “أنـ ـصار الله” السيد عبد الملك الحوثي “يواصل إغلاق طرق تعز ويتعامل مع الملفات الإنسانية باستهتار ولا مبالاة”، متهماً إياه بـ “إغلاق طرق المدينة”، وهي مزاعم تُكذِّبها مشاهد فيديو بثها الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” لفتح طُرق تعز.

وتمارس السعودية التضليل الإعلامي بأساليب عدة لتمرير سياساتها وترويج المعلومات التي تخدم مشروعها، وإخفاء وتغييب الحقائق لكسب تأييد وولاءات بعض القبائل اليمنية، وتحريضها على الحكومة اليمنية.