إدانات يمنية لتسهيل وصول الصهاينة للأراضي المقدسة – تقرير: محمد دياب

تواصلت الإدانات، في اليمنِ، لجريمة النظام السعودي السماح للإسرائيليين بتدنيسِ المشاعرِ الإسلامية المقدسة.

تقرير: محمد دياب

أدانت الأحزاب والقوى السياسية والدينية في اليمنِ جريمة سماح النظامِ السعوديِّ للصهاينةِ بتدنيسِ الحرمِ المكيِ والمسجد النبوي الشريف،
معتبرة أنَّ ذلك “استفزاز صارخ لمشاعرِ المسلمين”.

وأكدَتْ “حكومة الإنقاذ الوطني” في صنعاء أنَّ “ما قام ويقوم به النظام السعودي من تسهيل وصول اليهود للأراضي المقدسة، خيانة للأمة ومقدساتها”.

بدورِه، شدد مجلس الشورى اليمني، في بيانٍ، على أنَّ “سماح السعودية لمراسل صهيوني بدخول الأماكن المقدسة مخالفة صريحة لنصوص الشريعة”.

بدورِهَا، أشارت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليمنية إلى أنَّه “لا يحقُّ للنظام السعودي التفرُّد بإدارة المشاعر المقدسة فهي ليست ملكاً لآل سعود”.

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، أنَّ “هذه الخطوة تأتي في سياقِ الخطوات التي تتَّخذها الرياض لتطبيعِ علاقتها مع الكيانِ الصهيوني، وآخرها فتح أجوائها أمام طائراته”، فيما استنكرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية “تقديم آل سعود كلَّ التسهيلات للصهاينة لتدنيس الأراضي المقدسة، في حين منعت ملايين المسلمين من تأدية فريضة الحجّ”.

ودعا المكتب السياسي لـ “أنـ ـصار الله” الشعوب الإسلامية إلى “اتخاذ مواقف جادة وإلى تحرُّك شعبي فاعل ضدَّ النظام السعودي وسياساته التي تستهدف الأمة وقضاياها ومقدساتها”.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F1677747575926433%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”314″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>