من أمام الكونغرس، نواب وناشطون يتعهدون بالضغط لتحقيق العدالة لشيرين أبو عاقلة – تقرير: مريم ضاحي (قراءة: محمد دياب)

تقرير: مريم ضاحي

بعد عدم استجابة الرئيس الأميركي جو بايدن لمطالبة عائلة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة المُتكرِّرة لإجراء تحقيق مستقل في شأن قضية اغتيالها، طالب أعضاء في الكونغرس الأميركي إدارة بايدن بالتحرك بسرعة وتكليف مكتب التحقيقات الفدرالي بإجراء تحقيق مستقل في القضية.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته عائلة الصحفية أبو عاقلة بحضور عدد من النواب الأميركيين، أمام الكونغرس في واشنطن، قدَّم برلمانيون ديمقراطيون مشروع قانون يهدف إلى دفع الولايات المتحدة لإجراء تحقيق في عملية اغتيال أبو عاقلة، الصحافية الفلسطينية حاملة الجنسية الأميركية، وتحديد مصدر مُطلق النار عليها.

وطالب أعضاء من مجلس الشيوخ ونواب ديمقراطيون بإجراء تحقيق شفاف في القضية، حيث أكد كل من أندريه كارسون، ديانا بوتو، أيانا بريسلي، ماري نيومان، رشيدة طليب، وإلهان عمر وآخرون مواصلة العمل للضغط على الإدارة الأميركية لضمان محاسبة المسؤولين عن مقتل أبو عاقلة.

وانتقدت عائلة أبو عاقلة تجنُّب تحقيق الإدارة الأميركية تحميل الكيان الإسرائيلي مسؤولية مقتل ابنتها، وهو ما اعتبرته العائلة “تقويضاً للعدالة وضرباً لتحقيقات الأمم المتحدة وعدد من وسائل الإعلام الدولية”.

>> قراءة: محمد دياب