أخبار عاجلة

تقرير| هدوء حذر يسود صنعاء عقب إشتباكات بين الحوثيين وقوات الرئاسة

اليمن / نبأ – مع استمرار تدهور الأوضاع في اليمن أمنيا، تسود العاصمة صنعاء أجواء مشحونة بالتوتر والترقب جراء التصعيد الامني في البلاد.

مصادر محلية يمنية أشارت إلى أن قصر الرئاسة سقط بيد الحوثيين بينما وقعت اشتباكات داخل الرئاسة وسماع دوي انفجار كبير فيها.

ووقعت اشتباكات أيضا بالقرب من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي بشارع الستين غرب العاصمة بينما سمع دوي ثلاث انفجارات بالقرب من منزله.

ولا تزال أعمدة الدخان تتصاعد من محيط القصر الرئاسي وعدد من البنايات ومنازل المواطنين التي تأثرت بالاشتباكات العنيفة التي استمرت لثلاث ساعات.

وكان عشرات الأشخاص قد قتلوا وأصيب آخرون بجروح في صفوف الحوثيين في قصف مدفعي عنيف شنته قوات الحماية الرئاسية من جبل النهدين ومواقع أخرى على نقاط التفتيش وأماكن تجمعات الحوثيين.

وفي السياق تدور مواجهات بين الحوثيين من جهة والقبائل وعناصر القاعدة من جهة أخرى في مدينة رداع وعدد من قراها بمنطقة قيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين وأدت إلى نزوح آلاف الأسر.

هذا ووقع إنفجار عنيف هز مدينة المكلا في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن الأمر الذي اسفر عن سقوط عدد من الجرحى في اعتداء استهدف المدنيين.