ناشطون في البحرين والجزيرة العربية يتفاعلون مع حملة شهيدنا شهيدكم

تفاعل نشطاء ومنظمات مع الحملة التي أطلقتها المعارضة في الجزيرة العربية والمعارضة البحرانية نصرة للشهداء، تحت عنوان شهيدنا شهيدكم، التي أطلقتها المعارضة البحرانية والمعارضة في الجزيرة العربية الاربعاء 31 مايو 2023 تنديدًا بالانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق أبناء البحرين والقطيف.

وتأكيدًا على وحدة المصير المشترك، حث تيار الوفاء الإسلامي في البحرين إلى ضرورة دعم حملة التغريد الكبرى، نصرة لمعتقلي الرأي والمطالبة بحقوقهم ونبذ الظلم.

وفي رسالة للمعتقل في سجن جو المركزي الأستاذ عبدالوهاب حسين، وقال فيها انه وكافة الأحرار ماضون على البصيرة ثابتون في الطريق، فلا انثناء ولا تقهقر ولا يأس، حتى يحق الحق بكلماته ويبطل الباطل ويفصل بين العباد.

القيادي في لقاء المعارضة في الجزيرة العربية عباس الصادق، اعتبر ان إعدام نظام آل سعود للشهيدين جعفر سلطان وصادق ثامر، جدد الشعارات المتبادلة بين البحرين والأحساء والقطيف إبان الإنتفاضات السابقة حين ردد الثوار (شعب القطيف والبحرين، شعب واحد مو شعبين).

أشار مغردون إلى الشهداء هم الذين يجيدون السقوط للأعلى.

ونظمت الجالية البحرينية في ايران في حسينية ابا الفضل العباس في مشهد مجلس فاتحة على روح الشهيدين صادق ثامر وجعفرسلطان.

كما أقام تجمع السند الوطني في بغداد مجلس عزاء لارواح شهداء القضية البحرينية بمشاركة كوكبة من العلماء والمجاهدين.

ميدانيا، استنفرت قوات بحرينية بالقرب من مدخل بلدة سترة تحسباً لأي حراك شعبي غاضب تنديداً بجريمة إعدام الشابين البحرينيين.