أخبار عاجلة

الكويت: استدعاء ومعاقبة مغرِّد بعد انتقاده وزير الداخلية السعودي

انتقد المغرِّد الكويتي حامد تركي بويابس وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود، في تغريدة على “تويتر” اعتبرتها وزارة الداخلية الكويتية “إساءة لا يمكن السكوت عنها”، مشيرة إلى أنَّها أحالت ما سمَّته “الواقعة” إلى “الجهات المختصة لاتخاذ اقصى الإجراءات القانونية” بحق المغرِّد.

وصف المغرِّد الكويتي حامد تركي بويابس، في تغريدة يوم 15 تموز/يوليو 2023، وزير الداخلية السعودي بأنَّه “نكرة” قائلاً: “لا أتشرَّف بمعرفته”، وأضاف أنَّ “الذي أعرفهُ يقيناً أنَّ مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص!”.

وأرفق تغريدته بمقطع مصوَّر يوضح تهريب مواد غذائية مدعومة ومخصصة للكويتيين عن طريق الجمارك السعودية من دون رقابة.

وجرَّمت الداخلية الكويتية موقف المغرد الكويتي متعهدة بمحاسبته من أجل إرضاء من وصفتها بـ “السعودية الشقيقة”، إذ يُعدُّ التعبير عن الرأي بحق الوزراء السعوديين أو حتى فضحهم على منصات التواصل الاجتماعي جريمة لدى السلطات الكويتية بعد السعودية.

وعلى أثر الحادثة، تحرَّك “الذباب الإلكتروني” السعودي للمطالبة بإنزال أشد العقوبات بحق المغرِّد الكويتي، واعتبر بعضه أنَّه لا يحق لأي أحد المساس بالرموز السياسية السعودية، وأنَّ مثل هذه التغريدات لا تُعدُّ تعبيراً عن الرأي بقدر ما تُعْتَبَر إساءة.