أخبار عاجلة

فيديو / في رسالة ثانية.. القرضاوي يدعو المصريين للخروج ضد السيسي

مصر / نبأ – دعا رئيس الإتحاد العالمي، يوسف القرضاوي، في رسالة هي الثانية إلى الشعب المصري، للخروج عن بكرة أبيهم للوقوف في وجه “النظام المصري الظالم بقيادة الإنقلابي عبدالفتاح السيسي”.

وحيّا القرضاوي في رسالته، عبر فضائية مكملين المعارضة للحكم في بمصر الذين استجابوا لرسالتة بالأمس حين دعاهم للخروج للاعتراض على الظلم الواقع على الشعب المصري كله، بحسب قوله.

وأضاف: ثقوا أيها الإخوة إذا خرجتم عن بكرة أبيكم ووقفتم في وجه هؤلاء فإنّ الله سبحانه وتعالى سينصرنا.

وقال القرضاوي منوها: “هذا هو المعروف عن الشعب المصري الذي سار على الطريق المستقيم، لا يبالي بظلم الظالمين”.

وشهد الشارع المصري أمس العديد من مشاهد العنف والاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في القاهرة والعديد من المحافظات إثر مظاهرات أمس الأحد نتج عنها 18 قتيلًا على الأقل وعدد من الجرحى، كما شهدت الأيام السابقة عدة اشتباكات خلفت قتلى.

يشار إلى أن القرضاوي من بين الشخصيات العامة المصرية التي عارضت خطوة عزل الرئيس محمد مرسي، رغم الانتقادات التي كان يوجهها قبل ذلك لمرحلة حكم جماعة الإخوان المسلمين، وقد كان له في الأشهر الماضية الكثير من المواقف السياسية المناهضة لحكم الرئيس عبدالفتاح السيسي ولدور القوات المسلحة في البلاد.

يذكر ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي قاد انقلابا حينما كان وزيرا للدفاع في ٢٠١٣ ضد الرئيس الإخواني محمد مرسي، قال في لقاء تلفزيون منتصف العام الجاري أن السعودية دعمت القاهرة بعد الإنقلاب بأكثر من عشرين مليار دولار.