أخبار عاجلة

السيادي السعودي يؤسس شركة للغسيل الرياضي بالتزامن مع الإعلان عن خسائره

أعلن صندوق الثروة السيادي عن تأسيس شركة ” SRJ” للاستثمارات الرياضية، تهدف حسب ما قال الصندوق في منشور له على تويتر بتاريخ السادس من أغسطس، انه يدعم نمو قطاع الرياضة في السعودية.

في وقت تحدثت تقارير أجنبية عن خسائر بمليارات الدولارات اصابت صندوق الاستثمارات بسبب تضرر المشاريع التقنية نتيجة تدهور السوق السعودية.

وبحسب تقرير لمجلة daily sabah بتاريخ السادس من أغسطس، فإن شركة SRJ Sports Investments ستستثمر في الاستحواذ على أحداث رياضية جديدة وإنشاء الملكية الفكرية والحقوق التجارية للمسابقات الرياضية الشعبية والبارزة واستضافة الأحداث العالمية الكبرى، لافتة الى ان فورة الصفقات والمفاوضات الأخيرة اثارت ردود فعل لدى المنظمات الحقوقية التي رأت في هذه الصفقات محاولة لصرف الانتباه عن الانتهاكات الجسيمة في مجال حقوق الانسان .

خطوة تزامنت مع إعلان صندوق الثروة خسارته 15.6 مليار دولار عام 2022 في تقرير مالي سنوي نُشر في السادس من أغسطس 2023، وبحسب تقرير وكالة بلومبرغ في السادس من أغسطس الحالي، فإن قيمة استثمارات الصندوق تراجعت في “سوفت بنك فيجن” وتضررت المشاريع التقنية الأخرى بسبب تراجع السوق السعودية.