أخبار عاجلة

روائح كيميائية في ألبان “المراعي” ومخاوف من تسمّم المستهلكين

“جودة تستحق الثقة”، بهذه العبارة تروّج شركة “المراعي” منتجاتها، التي لم تعد تستحق الثقة بحسب عدد كبير من الزبائن، فأغلب الأطعمة والألبان فاسدة، وفق شكاوى عدّة قُدمت لمنع حدوث كارثة إنسانية.

لكنْ، برغم ذلك، تجاهلت وزارة الصحة والتجارة وحتى الشركة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير نايف بن سلطان هذه الشكاوى وكأنَّ شيئاً لم يكن.

وشكا مواطنون كُثر على مواقع التواصل الاجتماعي من تضرُّرهم جرّاء أطعمة وألبان وحتى عصائر لـ “المراعي” منذ فترة. وقال إبراهيم الزهراني، على منصة “إكس”: “فعلاً طعم غريب. ثقتي فيها اهتزت”، فيما قالت مواطنة: “لا بد من النقد والشكوى لمصلحة المستهلك أولا، خاصة أنّنا لم نسمع أو نقرأ رداً من حماية المستهلك. أمّا مطالبته بالسكوت على حساب صحته وماله والتغذي مثل البهيمة على أطعمة تعرّضت للضرر لأي سبب كان، فهذا والله من قلَّة العقل وقصور الضمير”.

بدوره، قال خبير الاقتصاد عبدالله الخميس: “حسابات شركة غذائية كبرى تتعرّض لهجوم جماعي من حسابات تشكو من تغيُّر طعم العصير واللبن الطعم فيه نهكة كلور أو صديد. فإذا كان هذا صحيحاً، فهو شيء كارثي جداً! فالشركة لم تنفِ هذه المشكلة أبداً”.

تستهر الشركة بأرواح المواطنين وتتجاهل شكاويهم الكثيرة عن فساد أطعمتها وألبانها وعصائرها، في وقت يعاني فيه المواطنون، خاصة أصحاب الدخل المحدود، من غلاء أسعار المواد الغذائية وارتفاع كبير في فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات.