أخبار عاجلة

محمد الحوثي: مستقبل السعودية في خطر من الكيان الإسرائيلي

نبأ – أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن التحالف الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة هدفه حماية “إسرائيل” وليس الملاحة الدولية.

ولفت إلى أن خطابات اليمن تؤكد أن الملاحة الدولية آمنة إلا على السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة لموانئ الاحتلال، مشيرا إلى أن من يدعم المجازر في غزة هي الولايات المتحدة، ومن يريد الأمن للبحر الأحمر عليه أن يوقف المجازر الإسرائيلية، مضيفا أن التحرك الأميركي يعسكر البحر الأحمر ويضرب حركة الملاحة الدولية.

وأوضح الحوثي أن الشعب اليمني لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي إذا تعرض اليمن لعدوان أميركي أو غير أميركي، وأن كل الخيارات مطروحة للرد على أي عدوان محتمل، وأن أي دولة تفتح أجواءها لقصف اليمن سيتم الرد عليها.

وتوجه بالنصح إلى السعودية والإمارات، داعيا إلى أن لا تقفا مع الإسرائيلي في مواجهة من يدعم الشعب الفلسطيني، قائلا إن اليمن لا يود أن تكون السعودية في أي تحالف لدعم “إسرائيل”، ولا يصح أن تكون محايدة تجاه ما يجري للفلسطينيين، بل إن مستقبل السعودية في خطر من كيان الاحتلال، معتبرا في السياق ذاته أن موقف مصر الرافض للتحالف الأميركي في البحر الأحمر يحمي قناة السويس.

وشدد الحوثي على ان القوات المسلحة اليمنية تعمل على تجاوز التحديات الميدانية التي تواجه صواريخنا التي نقصف بها كيان الاحتلال.