أخبار عاجلة

تقرير| وثائق تتعلق بملاحقة أميرة سعودية في أوروبا وراء إيقاف حساب مجتهد


السعودية/ نبأ (خاص)- نشرت مواقع إعلامية وثائق تؤكد أن سبب إغلاق حساب المغرد مجتهد تعود إلى معلومات عن ملاحقة أميرة سعودية في أوروبا.

إختراق الخصوصية، هي التهمة التي أدت بإدارة موقع توتير إلى إغلاق صفحة المغرد السعودي الشهير المعروف باسم “مجتهد”، قبل أن يعود إلى إفتتاح الصفحة لاحقا.

وبعد إعادة افتتاح الحساب، تعهّد مجتهد بكشف معلومات عن إستخدام ولي ولي العهد محمد بن نايف سلطته في الإستيلاء على مليارات رجل أعمال في صفقة نفطية كبيرة، بحسب تعبيره.

وأوضح مجتهد أن إدارة تويتر أبلغته أن سبب الإغلاق هو نشر وثيقة خاصة في أبريل من العام2013.

مواقع إخبارية أعادت نشر مستندات أكد أنها من أسباب إغلاق الصفحة، والتي تتعلق بالزوجة السابقة لولي العهد الراحل نايف بن عبد العزيز، الأميرة مها السديري.

الوثائق تشير إلى تردّد عن نية مها السديري الذهاب إلى أوربا خوفا من الاعتقال بتهمة التحايل على عدد من الفنادق والمحلات التجارية بفرنسا وذلك بعد أن تخلى عنها الديوان الملكي والسفارة السعودية بفرنسا.

وكان الديوان الملكي السعودي قد رفض تحمُّل مسؤولية مقاضاة السديري بعد مطالبة شركة الخدمات بمبلغ خمس وعشرين مليون ريال.

كما تظهر الوثائق مخاطبة الشركة لوزير الداخلية محمد بن نايف، ودعته للتحرّك من أجل إنقاذ زوجة والده وحفظا لسمعة أبيها، إلا أن ابن نايف تجاهل الرسائل كليةً.

وأشارت الوثائق إلى أن فواتير ب6 ملايين يورو تراكمت على مها في فندق شانكرلا, ولم تدفعها، وقد صدر أمر قضائي بإيقاف مها وحجزتها الشرطة في الفندق،

وأوضح مجتهد أن الإدعاء الفرنسي أكمل إجراءات دعوى ضد مها السديري لتحميلها جرائم تصل عقوبتها 3 أعوام، وهو ما يعني أنه سيتم اعتقالها حينما تحلّ في أوربا.