أخبار عاجلة

نائب ميركل يلتقي سلمان وإمتعاض سعودي على فتحه ملفات حقوقية

السعودية / نبأ – وعد نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، وزير الاقتصاد، زيغمار غابرييل بالسعي لدى الحكومة السعودية من أجل الإفراج عن المدون رائف بدوي، خلال جولةً خليجية التي ستستمر أربعة أيام (بدأت أول أمس السبت) يزور خلالها المملكة ودولتي الإمارات وقطر.

وأكد غابرييل أنه والمستشارة ميركل يبذلون جهوداً منذ أسابيع.

وكان غابرييل، قد تلقى خطاباً من زوجة بدوي، إنصاف حيدر، تناشده المساعدة من أجل الإفراج عن زوجها، المحكوم بالسجن عشر سنوات، وألف جلدة بتهمة إهانة الإسلام.

من جانبها، استنكرت سلطات المملكة ما وصفته بالتطاول على حقّها السّيادي والتدخُّل في شؤونها الدّاخليّة، وذلك على خلفيّة الدعوات التي طالبتها بالإفراج عن المدوّن رائف بدوي.

مصدرٌ في وزارة الخارجية السعودية، قال إن الرياض تأسف لقيام وسائل الإعلام بالتهجّم عليها وعلى قضائها، مؤكّداً أن المملكة لا تقبل بأي من حال من الأحوال أن يتعدى عليها أحد باسم حقوق الإنسان، وزعمَ أن دستور المملكة قائمٌ على الشريعة الإسلامية التي كفلت للإنسان حقوقه.

مراقبون أمّلوا أن تُسهِم زيارة وزير الإقتصاد الألماني زيغمار غابريل الى السعودية في تفعيل ملف حقوق الإنسان، في حين خشي آخرون من طغيان العلاقات الإقتصادية على الجانب الحقوقي.