أخبار عاجلة

السعودية تستخدم رونالدو في “وثائقي تبييضي” لصورتها

في مسار الغسيل الرياضي، دوري كُرة القدم السعودي للمُحترِفين يُجري مُحادثات لإنتاج سلسلة وثائقية تُظهِر تأثيره على كُرة القدَم العالمية، عبر النجم الأبرز، كريستيانو رونالدو، والذي تمّ استقطابه إلى نادي “النصر” عام 2022، مُقابل مئتَي مليون دولار كراتبٍ سنويّ.

“بلومبيرغ” كشفَت في الثاني مِن مايو الحالي، مُضيفةً انّ المملكة، وبعد تعاقُدها مع مجموعةٍ منَ اللّاعبين النجوم في السنوات الأخيرة، تأمَل بيْع الوثائقي لشركات البث المُباشر مثل Netflix، وتوظيف Whisper TV كشركة إنتاج مستقلّة.

وتذكرُ الصحيفة أنّ السعودية، وبكثافةٍ غير مسبوقة، استثمرَت في الرياضة حيث وصلَ إنفاق الأندية إلى حوالي 875 مليون دولار، على جَلب لاعبين أجانب في صَيف 2023. وشملَ اندفاعها شراء صندوق الاستمار العامّ نادي “نيوكاسل يونايتد”، والاستحواذ على أربعة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز العامَ الماضي.

ورغمَ كُل ما ذُكر، لا يزالُ الدوري السعودي يُواجه صعوبات في جذب المشجّعين، إذ بلغَ متوسّط حضور المباريات في موسم 2023-2024 حتى الآن نحو 8 آلاف مُتفرّج، بحسب بيانات ESPN.

وعنِ الأفلام الوثائقية، فإنها أصبحَت وسيلة تواصُل في غاية الأهمية بالنسبة إلى المشجّعين الجدُد، لكْنّ السؤالَ هُنا.. هل يعلمُ المشجّعون حقًا ما الذي ينتظرهم، في دولةٍ لها سجلٌّ مُرَوّع لحقوق الإنسان والبيئة؟