أخبار عاجلة

جيرارد بيكيه في المحكمة بسبب 40 مليون يورو من السعودية

نبأ- 40 مليون يورو من السعودية تضع لاعب برشلونة السابق جيرارد بيكه قيد التحقيق بتهمة فساد.

****

فتحت محكمة إسبانية تحقيقا رسميًا بحق مدافع برشلونة السابق جيرارد بيكيه في إطار إجراءات قانونية مستمرة حول شبهات فساد في صفقة نقل كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية.
فبعد تجميد حسابات شركة كوزموس المصرفية المملوكة لبيكيه في أبريل الماضي، أصدرت القاضية الإسبانية ديليا رودريغو يوم الخميس في 30 مايو، أمرا للتحقيق معه بشأن حصوله على مبلغ 40 مليون يورو من السعودية لقاء تنظيم كأس السوبر الإسباني في الرياض والذي أقيم في يناير الماضي.
ووفقًا لوثائق المحكمة، وقع رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس وشركة سيلا سبورت المملوكة للحكومة السعودية وبيكيه اتفاقية في عام 2019 تحصل بموجبها شركة بيكيه على 40 مليون يورو كمكافأة نجاح للألعاب التي تقام في المملكة.
رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس علق قائلا، إنه ليس متفاجئا من اتهام بيكيه، معتبرا أن الاتحاد الإسباني عاش أسوأ مراحله في عهد روبياليس، علما أن الأخير كان أشاد خلال استضافة الرياض لكأس السوبر بما وصفه تحسينات اجتماعية ورياضية في السعودية في سياق تبييض واضح لسمعة ابن سلمان.
أموال غير قانونية إذا قدمتها الرياض للاعب كرة القدم الإسباني في إطار الغسيل الرياضي التي تنتهجها لتلميع سمعتها، وإذا كانت هذه هي عاقبة بيكيه المرتشي، فماذا عن الراشي؟؟