أخبار عاجلة

قصيدة للتويجري بعنوان “علمتنا الحياة”: “..في صميم القلب طعنات القريب”

السعودية / نبأ – نظم رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري قصيدة جديدة بعنوان “علمتنا الحياة”، بث خلالها بعضاً من التجارب الحياتية والدروس المستفادة منها.

ونشر التويجري قصيدته عبر حسابه الشعري الموثق “ساري”، مفتتحاً مقدمتها بقوله: “مع صدوق الغيم وأطياف السراب.. والطريق الموحش الوعر الصعيب.. توجع الطعنات لا جت من قراب.. في صميم القلب طعنات القريب”، قبل أن يختتمها بقوله: “علمتنا هالحياة إنا بغاب.. بين أفعى وبين ضبع وبين ذيب”.

وفور نشرها، لاقت القصيدة إعجابا كبيرا من قبل متابعي الحساب لتتم إعادة تغريدها قرابة 4 آلاف مرة، منوهين في تعليقاتهم بما حوته القصيدة من معان راقية.

ويبدو أن التويجري يقصد بهذه الأبيات الحملة الكبيرة التي شنها عليه بعض الأمراء، منذ مرض الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز حتى وفاته وتولي الملك سلمان الحكم والذي أعفاه من منصبه، حيث إتّهم أمراء كثر بشكل علني حيناً ومبطّن حيناً آخر، رئيس الديوان حينها التويجري بالفساد وبالتحكّم بالقرارات والإجراءات في الميدان الديني والأمني والقضائي والاقتصادي والسكني والاجتماعي والخدماتي، حيث إعتبروا أنّ القرارات التي تصدر بإسم الملك تصدر من رئيس الديوان، نظراً لمرض الملك الشديد آنذاك.