أخبار عاجلة

أزمة المياه في المدينة.. الأزمة متواصلة منذ أسابيع على الرغم من الوعود الرسمية بمعالجتها


السعودية/ نبأ (خاص)- بعد أزمة غاز جدة, أزمة مياه المدينة.

أزمات معيشية متتالية يعيشها السعوديون, في مملكة النفط.

فرغم كميات المياه التي أغرقت المدن السعودية خلال فصل الشتاء, يعاني أهالي منطقة المدينة المنورة من انقطاع شبكة المياه في أحيائهم منذ عدة أسابيع.

الأهالي أكدوا أنهم بادروا بالاتصال بطوارئ المياه إلا أن الأخيرة لم تحرك ساكنا..

وتحدث المواطنون عن زحام وفوضى عند مكاتب بيع المياه وانتظار لساعات طويلة حتى نتمكن من الحصول على وايت ماء مع شدة الحرارة هذه الأيام.

كما أشاروا إلى جهلهم إن كان سبب الأزمة خللا في شبكة المياه أم تشغيل أصحاب الوايتات واستغلال المواطنين برفع الأسعار إلى مبالغ خيالية.

كما أوضحت المعلومات أن أحد المستشفيات الكبرى بالمدينة اضطرت إلى تأجيل عدد من العمليات نتيجة انقطاع الماء عن كافة أقسام المستشفى.

رسميا أعلنت المديرية العامة للمياه بمنطقة المدينة المنورة،أنها إتخذت الإجراءات اللازمة لمعالجة أسباب نقص المياه عن بعض أحياء المدينة, من خلال تنفيذ ما أسمتها خططها التشغيلية المتكاملة.

وأشار مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة صالح بن عبد العزيز جبلاوي أن أمير المنطقة فيصل بن سلمان دعا إلى سرعة معالجة إمدادات المياه.

جبلاوي أشار إلى أن النقص في كميات المياه يعود لقيام المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بأعمال الصيانة الدورية لوحدات محطات التحلية التي تستمر لمدة إثني عشر أسبوعاً.

مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت غضب المواطنين, حيث أكدوا أن لا حلول للأزمة, وأشار نشطاء إلى أن المشكلة هي في إدارة مصلحة المياه ولا تتعلق بالصيانة.