أخبار عاجلة

المركز الطبي لبعثة الحج الإيرانية: وفاة 25 حاجًّا في السعودية

نبأ – أصابت موجة وفَيات عالية صفوف الحجّاج خلال موسم الحج، هذا العام، طالَت 25 حاجّاً إيرانياً كانوا يُؤدّون الفريضة المُتوجِّبة عليهم في بلاد الحرمَين، حسب ما أعلن المركز الطبي لبعثة الحج والزيارة في “جمعية الهلال الأحمر الإيراني”، يوم الأربعاء 26 حزيران/يونيو 2024.

أكدت الجمعية أنّها وفّرت ما يزيد عن 53513 ألف خدمة صحية وعلاجية للحجّاج الإيرانيّين في مكة المكرّمة، وأوضحت أنّ هذه الخِدمات تضمّنَت أكثر من مليون و6000 آلاف خدمة في مكة والمشاعر، بالإضافة إلى أكثر من 46 خدمة في المدينة المنوَّرة.

ويرقد في مشفى “الهلال الأحمر الإيراني” حالياً 44 حاجًّا، عقِب وصول أكثر من 21 ألف حاج إيراني على متن 182 رحلة جوية إلى إيران في 21 حزيران/يونيو 2024.

وكانت مشاهد لجثامين حُجّاج مُلقاة في الشوارع قد انتشرَت على منصّات التواصل الاجتماعي، حيث وصل إجمال عدد الوفّيات إلى أكثر مِن 1300 حاجّاً وحاجّة، في حين ألقت السلطات السعودية اللَّوم على الحجّاج بهدَف التخفيف مِن حدّة الاتهامات المُوجَّهة إليها.

كما أنّ المملكة اعتادت على اتّباع سياسة التعتيم، لكنّ فشَلها في إدارة موسم الحج لهذا العام كان فاقِعاً، وقد أجمعت عليه البُلدان التي لا تزال حتى اليوم، تحصي عدد وفياتها في الأراضي السعودية.