أخبار عاجلة

السعودية تزعم أنها دمّرت الدفاعات الجوية لأنصار الله

السعودية / نبأ – بعد ساعات من إنطلاق العدوان العسكري السعودي على اليمن، أعلنت سلطات المملكة ما زعمت أنه خسائر لجماعة أنصار الله نتيجة الضربات الجوية.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن الضربة الجوية الأولى نتج عنها تدمير ما وصفها بالدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية.

وأشار البيان إلى أن العدوان العسكري تمّ بأمر من الملك سلمان وبإشراف وزير الدفاع محمد بن سلمان، وبمتابعة وزير الداخلية محمد بن نايف.

وفي هذا الإطار، كان وزير الدفاع زار مركز عمليات القوات الجوية لقيادة العدوان، وقالت الوكالة إن الوزير أشرف على الضربة الجوية الاولى التي استهدفت اليمن والتي إنطلقت عند الساعة الثانية عشر منتصف ليل الأربعاء.

وفي المواقف المؤيدة للعدوان، أعلنت تركيا دعمها السياسي واللوجستي الكامل له، وقالت مصادر الرئاسة التركية إن سياسات أنقرة تتوافق مع سياسات السعودية تجاه الأزمة اليمنية، مؤكدةً أنها لا تعارض العمل العسكري لصد ما زعم أنه إنقلاب حوثي على شرعية الرئيس المستقيل والفار عبد ربه منصور هادي.

من جهة ثانية حذرت وزارة الداخلية البحرينية كل منْ يعارض العدوان على اليمن بتصريح أو بيان، وقالت في بيان لها بأنها ستلاحقُ بالملاحقة والمحاسبة القانونية منْ يتخذ موقفاً مخالفا لمشاركة النظام في العدوان. وأفاد نشطاء محليون بأن الداخلية طلبت من عناصرها البقاء في حالة جهوزية تحسباً لأي طارئ. ويشارك سلاح الجو البحريني في العدوان على اليمن بإثنتي عشرة طائرة مقاتلة.