أخبار عاجلة

طائرات التحالف المعادي ترتكب مجزرة جديدة في محافظة إب

اليمن / نبأ – يتواصل العدوان السعودي على اليمن، وبعد سقوط أكثر من اربعين شهيدا وعشرات الجرحى في استهداف لمخيم النازحين في المزرق بمحافظة حجة، وسع الطيران السعودي الثلاثاء دائرة استهدافه لليمنيين، ونفذ سلسلة غارات بالصواريخ وقذائف المدفعية استهدفت منطقتي شداء والحصامة اليمنيتين على الحدود مع السعودية.

وأعلن مصدر صحي يمني عن استشهاد ما لا يقل عن عشرة مدنيين وجرح العديد بغارة سعودية على مديرية يريم بمحافظة إب.

العدوان الجوي السعودي استهدف مناطق سكنية في صنعاء منها منطقة بني حوات الواقعة شمال العاصمة حيث أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى.

ورداً على العدوان السعودي الغاشم، شكلت منظمات حقوقية وأحزاب سياسية ومنظمات مجتمعية وعسكرية تحالفاً أسمته التحالف الوطني لمقاومة العدوان السعودي على اليمن.

وتعهد المشاركون في التحالف بالرد على العدوان والتصدي له بكافة الوسائل وعلى كل الأصعدة.

مصادر قبلية أكدت لوكالة رويترز ان قوات سعودية ومقاتلين حوثيين يمنيين تبادلوا إطلاق نيران المدفعية والصواريخ في عدد من المناطق على الحدود.

في غضون ذلك، تدور اشتباكات مختلفة في محافظة عدن بين الجيش والقوات الموالية للرئيس هادي. الجيش تقدم إلى المنطقة الخضراء ودخلت قواته إلى مطار عدن الدولي. يأتي ذلك فيما تحدثت أنباء عن قصف لبوارج حربية لمحيط عدن.

وفي السياق اغارت طائرات تحالف العدوان مجددا على العاصمة صنعاء, وقال شهود عيان أن الغارت التي شنتها طائرات سعودية أستهدفت مضادات جوية في شمال العاصمة.

وأكدوا أن انفجارات قوية تسمع في مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً, فيما تحاول المضادات الجوية التصدي للطائرات المغيرة.