أخبار عاجلة

الحسن: قطر ستكون الأكثر سعادة بهزيمة الرياض في اليمن

السعودية / نبأ – قطر وجزيرتها سيكونان الأكثر سعادة بهزيمة الرياض في عدوانها على اليمن.

هذا ما أكده الباحث حمزة الحسن, مجددا إعتقاده أن الولايات المتحدة تريد توريط آل سعود في هذه الحرب بغرض الإمعان في إخضاعهم والسيطرة عليهم.

الحسن إعتبر في تغريدات له عبر موقع تويتر أن السعودية خاسرة، وفي كلّ الأحوال، ولو ذهبت إلى خيار التدخل البري، واحتلّت كامل اليمن، وهذا من المستحيلات، وهو ما يُفسِّر هروب المتحدّث العسكري باسم العدوان عن الإجابة عن التساؤلات المتعلقة بالتدخل البري.

بحسب الحسن، وبعيداً عن مسارِ العدوان الحرب – فإنّ خسارة السعودية لليمن، هي نتيجة فشل متراكم لسنين طويلة جدا، مشددا على أن الرياض لن تستطيع تعويض هذا الخسران في يوم وليلة.

الحسن قال إن الرياض تستخدم سياسة القفز إلى الأمام، وأنها كلما ألمت بها خسارة فعلت منكرا وتقدمت لارتكاب آخر، بحسب تعبير الحسن.

الصحف البريطانية والغربية عموماً، تشير إلى أن التورّط السعودي في اليمن، تأخذ شرعتيها من الغطاء الأمريكيّ، إلا أن ذلك لم يُقدِّم تأثيراً ميدانياً، حيث أكّد حمزة الحسن أنّ الجيش واللجان الشعبية يتقدمون في المحافظات، مشيراً إلى أن الجو للمملكة، والأرض لأنصار الله، وأنّ الردّ لن يتأخّر.

الحسن يذهب إلى أن ما يحصل اليوم هو حربٌ من طرف واحد حيث إن السعوديين يقصفون ويدمون وتحلق الغارات من غير أهدافٍ مؤثرة في المعركة ومسارها. وحتى الآن، فإن أنصار الله لا تزال تلتزم بحربها النفسيّة، في ظلّ صمتٍ يُثير الرعب في قيادة العداون.