أخبار عاجلة

البحرين: علماء الدين ينددون بالعدوان ويدعون لإستمرار التضامن مع اليمن

البحرين / نبأ – فيما يستمر العدوان السعودي الامريكي على اليمن.. دان منتدى البحرين لحقوق الإنسان الهجوم على الشعب اليمني الذي تقوده المملكة السعودية بالتعاون مع عدد من الدول من بينها البحرين بشكل مخالف للمواثيق والمعاهدات الدولية"، واستنكر المنتدى استهداف المدنيين من الرجال النساء واﻷطفال.

المنتدى قال إن مشاركة السلطات البحرينية في هذه الحرب الهجومية يجعلها شريكة في أي انتهاكات تقع على المدنيين من أبناء الشعب اليمني، مشيرا إلى أن السلطات البحرينية استغلت هذه الأحداث في تقويض العمل السياسي في البحرين من خلال تحريك الدعوى القضائية لحل جمعية الوحدوي بعد اعتقال قياداتها.

وختم منتدى البحرين لحقوق الإنسان بيانه بدعوة منظمة اﻷمم المتحدة إلى ممارسة أدوارها في حفظ السلم الدولي والتي من شأنها أن تجمع كافة المكونات اليمنية المتعددة وتعبر عن اﻹرادة الشعبية لليمنيين في تشكيل نظامهم السياسي.

ونصرة للشعب اليمني، أصدر جمع من علماء الدين في البحرين بيانا دانوا فيه الحرب على اليمن وأعلنوا فيه وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني.

وقال  البيانُ إن المشروع الأمريكي السعودي في المنطقةِ بدأ في الإنهيارِ والاضمِحلالِ بفعلِ وعيّ الشُعوبِ وإِرادَتها، معتبراً الحرب على اليمن و الحشدِ العسكري والإعلامي والسياسي دليلاً على حجمِ التخبّطِ والضعفِ الذي نخَرَ أُمراءَ هذا المشروعِ وفَشَلِهم المُدوّي في أكثرِ من نقطةٍ في المنطقةِ.
ودان العلماء في بيانهم الاعتداءَ على الشعبِ اليمني الثائِرِ، داعين الشعب البحريني إلى الاستمرارِ في إِبداءِ التَضامُنِ مع المستهدفين في اليمن كما استُهدِفت البحرين من قبل القوات السعوديّة.