أخبار عاجلة

قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي يستقبل الرئيس مسعود بزشكيان وأعضاء حكومته

نبأ – أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم، أن لإيران القدرة على التأثير على دول المنطقة والعالم، وهذا ليس بالأمر الهين والبسيط، مشيراً إلى أنها تعرف بتطورها العسكري، وكونها قوّة إقليمية ولها عمق استراتيجي.

وقال: “إذا لم نصل إلى أسس الذكاء  الإصطناعي، فقد يشكلون وكالة للذكاء الإصطناعي في العالم مثل الطاقة الذرية ويعيقون تقدم البلاد”.

واستقبل السيد الخامنئي، رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان وأعضاء الحكومة الإيرانية بالتزامن مع الإجتماع الأسبوعي الوزاري. ويعد هذا اللقاء الأول للحكومة الرابعة عشرة مع السيد الخامنئي.

وأشار خلال اللقاء إلى الخدمات التى قدمها الرئيس الراحل الشهيد إبراهيم رئيسي فترة رئاسته المحدودة، وقال: “أمامكم أربع سنوات تمر بسرعة، ولكن يمكن تحقيق أشياء عظيمة في هذه الفترة القصيرة من الزمن، حيث أن السيد رئيسي حكم وترأس لمدة ثلاث سنوات فقط، وقد قام بأعمال جيدة سترى البلاد ثمارها لاحقاً إن شاء الله”.

وخاطب الحكومة قائلا: “لا ينبغي أن نعلق آمالنا على العدو، ويجب ان لا ننتظر موافقة العدو على خططنا”، مبينا: “ان مفتاح المشاكل الاقتصادية في البلاد هو في الإنتاج، حيث ينبغي أن تؤخذ مسألة الإنتاج على محمل الجد”.