أخبار عاجلة

البرلمان الباكستاني يصوت لعدم المشاركة في العدوان على اليمن ويدعو مجلس الأمن لوقفه

باكستان / نبأ – صوت البرلمان الباكستاني اليوم الجمعة بالإجماع لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، كما دعا الأطراف المعنية إلى وقف إطلاق النار في اليمن، وناشد مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي العمل من أجل وقف اطلاق النار بين الأطراف المتصارعة في اليمن. لكنه أكد دعمه التزام الحكومة بحماية أراضي السعودية.

وجاء في القرار أنه على باكستان أن تقوم بدور الوسيط وألا تتورط في القتال، وذلك بعد أن طلبت المملكة العربية السعودية دعماً عسكرياً من إسلام آباد لعاصفة الحزم منذ الأيام الأولى للعدوان على اليمن.

وحسب نص القرار فإن "برلمان باكستان يرغب في أن تحافظ باكستان على الحياد في النزاع الدائر في اليمن ليكون بمقدورها القيام بدور دبلوماسي فعال لإنهاء الأزمة، ويؤكد على ضرورة مواصلة جهود الحكومة الباكستانية لإيجاد حل سلمي للأزمة".

وأشار قرار البرلمان الباكستاني إلى أن الحرب في اليمن"ليست طائفية في طبيعتها، ولكنها تحمل في طياتها إمكانية التحول إلى صراع طائفي، الأمر الذي سيكون له انعكاساته الخطيرة على المنطقة بأسرها بما فيها باكستان، ودعا الأطراف المتصارعة إلى حل خلافاتهم بالطرق السلمية عبر الحوار.