أخبار عاجلة

موقع إسرائيلي: عملية برية سعودية في اليمن قريباً

اليمن / نبأ – نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية تقرير وسائل الإعلام العربية خلال الساعات الأخيرة بشأن الاستعدادات التي تجريها السعودية لتنفيذ عملية برية ضد أنصار الله الحوثيين باليمن، من خلال انتشار قوات عربية مشتركة في 6 جبهات على الحدود السعودية مع اليمن، حسبما نقلت صحيفة الدستور المصرية.

وأوضحت أن هذه التقارير تتزامن مع ما نشرته قناة "الميادين" بشأن وجود ما يقرب من 2000 مدرعة ودبابة على الحدود السعودية مع اليمن، مشيرة إلى أن التقارير لم تذكر ميعاد العملية البرية، إلا أن التقديرات وفقاً لما ذكرته الصحيفة تشير إلى عملية برية ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية في حركة أنصار الله في غضون ساعات أو أيام.

واعتبرت الصحيفة، تبادل التصريحات بين وزارة الخارجية السعودية ونظيرتها الإيرانية نوع من التصعيد بين الجانبين، حيث حذرت الخارجية الإيرانية من أن استمرار هجمات التحالف العربي على اليمن بقيادة السعودية سيتسبب في نوع من عدم الاستقرار بجميع أنحاء المنطقة، وفي المقابل زعمت الخارجية السعودية أن المملكة وحلفاءها لايسعون إلى إشعال النيران بالمنطقة بل لمساعدة دولة في محنة بعد الانقلاب عليها.

وكانت جريدة الحياة افادت مؤخرا انه سيم تسوية 96 قرية غير مأهولة على الحدود اليمنية التي يبلغ طولها 1800 كيلومتر، وذلك لمنع أنصار الله من استخدامها كملجأ.

وفي السياق، شنّت طائرات سعودية حربية اليوم الجمعة ست غارات على محافظة عمران شمال صنعاء ما أدى إلى استشهاد عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال. كذلك استهدفت الطائرات مقر اللواء 310 مدرع، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، أدى إلى فرار 167 سجيناً. أما في عتق بشبوة فقد استهدفت غارة مقر اللواء21.