أخبار عاجلة

إستمرار العدوان وسط تنديد شعبي وتقدم الجيش واللجان ميدانياً

اليمن / نبأ – لليوم السادس عشر على التوالي يستمر العدوان السعودي على اليمن.

الطيران الحربي السعودي شنّ غارات على منطقة مران بمديرية حيدان غرب صعدة شمال غربيّ اليمن، استهدفت منشآت مدنية.

من جهة أخرى تواصل القوات الأمنية اليمنية بمساندة اللجان الشعبية وقبائل شبوة ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي, وتحديدا في بعض مديريات شبوة جنوبيّ اليمن.

وكانت اللجان والقوى الأمنية حرّرت مناطق عدّة في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة يوم أمس.

وتستمر العمليات وسط ترحيب شعبيّ كبير بوصول القوات المسلحة واللجان الشعبية إلى المنطقة.

أبناء قبائل عمران في شمال غربيّ اليمن قدموا من جهتهم قافلة غذائية ودعما ماليا للقوات المسلحة واللجان الشعبية المرابطين على جبهات القتال.

القبائل أكدت إرسال المزيد من القوافل الغذائية لدعم القوات في حربها ضد العدوان ، وأبدت استعدادها لبذل كل ما تملك من أجل اليمن.

شعبيا تستمر المظاهرات المنددة بالعدوان, إذ نظّم طلاب محافظة الحديدة غربيّ اليمن مسيرةً جابت الشوارع الرئيسية بالمحافظة طالبوا خلالها بمحاكمة مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وفي مدينة ذمار خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة نددت باستمرار العدوان واستهدافه لمئات الضحايا من المدنيين وتدمير منشآت ومقدرات وطنية عسكرية ومدنية وخاصة.

وأكد المشاركون في المسيرة رفضهم للعدوان السعودي، كما جدّدوا مقاومتهم لأي شكل من أشكال الوصاية والهيمنة الخارجية على قراره الوطني.

وفي شارع المطار توافدت الجمعة جموع غفيرة من اليمنيين للمشاركة في مسيرة تحت عنوان صامدون في وجه العدوان، مردّدين شعاراتٍ ضدّ النظام السعوديّ، وألقيت خلال المسيرة كلماتٍ عبّرت عن وحدة الموقف اليمنيّ ضد العدوان.