أخبار عاجلة

سجناء الرأي يعلنون الإضراب 3 أيام تضامناً مع الشقيقات الثلاث

الإمارات / نبأ – إضراب عن الطعام دخله معتقلو الرأي الإماراتيين في سجن الرزين. الإضراب عن الطعام هو الثاني من نوعه لسجناء مجموعة ال 94 كما تعرف، عنوان التحرك هذه المرة هي قضية الشقيقات الثلاث للمعتقل عيسى السويدي، اللواتي سجنن في فبراير الماضي على خلفية تغريدات لهن ناصرت شقيقهن المعتقل منذ يوليو 2012، والذي يواجه حكماً بالسجن عشر سنوات.

أقارب للمعتقلين أشاروا إلى أن ذويهم ينظمون هذا الإضراب إحتجاجاً على استمرار اختطاف الشقيقات، ورفضاً للجوء جهاز الأمن إلى استغلال ذوي المعتقلين للضغط عليهم.

المعتقلون المضربون عن الطعام طالبوا بالإفراج عن شقيقات السويدي الثلاث أو تقديمهن للقضاء وفق الأصول القانونية المتبعة في دولة الإمارات.

خطوة سجناء الرأي أتت بعد العديد من التحركات المطالبة بالإفراج عن الشقيقات، الجمعيات الحقوقية الدولية لم تتوقف عن وصف اعتقال الشقيقات بعملية الخطف، غير القانونية، مطالبة بالإفراج الفوري عن هن، من دون أن تلقى المطالبات أي آذان صاغية من حكومة أبوظبي على مدى شهرين.

يشار إلى أن السلطات الإماراتية كانت قد أقدمت في الخامس عشر من فبراير الماضي على اعتقال الشقيقات الثلاث لسجين الرأي الإماراتي عيسى السويدي من دون أن يتمكن ذويهن من الإتصال بهن أو الإطمئنان على صحتهن حتى هذا التاريخ.