أخبار عاجلة

إستمرار العدوان السعودي وتقدّم ميداني للجيش اليمني واللجان الشعبية

اليمن / نبأ – واصل الجيش اليمني بمساندة اللجان الشعبية تقدمه ميدانياً، وفي هذا الإطار قامت القوات العسكرية بتأمين مدينة عتق في محافظة شبوة جنوبي البلاد بعد تطهيرها من فلول الإرهابيين الدواعش.

العملية العسكرية استهدفت تأمين مداخل المدينة والمنشأت الحكومية اضافة الى المعسكريات، وقد جرى في هذا الخصوص إجتماع بين اللجنة الأمنية في المدينة من جهة وبين الجيش واللجان الشعبية لمناقشة الحالة الأمنية في المحافظة

وفي محافظة مآرب، أحرزت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدماً، حيث قامت بتأمين معسكر سرواح بعد طرد فلول القاعدة التي كانت متواجدة فيه

وبينما يستمر التقدم الميداني للقوات اليمنية، يستمر العدوان السعودي في استهداف المدنيين، في مختلف مناطق البلاد.
وتعليقاً على هذا أعلنت قيادات من حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار جنوبي غربي البلاد، إستنكارها للعدوان السعودي الأميركي، رافضةً البيان الصادر عن الهيئة العامة للحزب المؤيد للعدوان.

في غضون ذلك، رفض عددُ من موظفي وزارة الاوقاف المنتسبين لحزب الإصلاح بيان الهيئة العامة للحزب المؤيد للعدوان، فيما دعا بعضهم الى تغيير قيادات الحزب التي هرمت.

في سياق منفصل، زار وفد من الحقوقيين والمحامين وممثلين عن اللجنة الثورية جرحى العدوان السعودي الاميركي على اليمن. وأكد أعضاء الوفد إستخدام الطائرات السعودية لأسلحة محرمة دوليا خلال استهدافها للمدنيين.

كما طالب بعض أعضاء الوفد بتدخل دولي للسماح بنقل المصابين الذي هم بحالة حرجة الى الخارج للعلاج.