أخبار عاجلة

مهدي المشاط لغوتيريش: ندين بشدة تخاذل منظمتكم والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث في المنطقة

نبأ – استنكر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، الصمت الأممي تجاه الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق شعوب المنطقة، والتي تتزامن مع الذكرى الـ 79 لتأسيس الأمم المتحدة.

وفي رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في هذه المناسبة، قال المشاط إنّ “الذكرى الـ79 لتأسيس الأمم المتحدة تأتي في ظل الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي بحق شعوب المنطقة، حيث تجاوز عدد ضحايا المجازر الـ50 ألفا، وعشرات الآلاف من المصابين، في ظل صمت أممي مخزي يتنافى مع أهداف المنظمة التي أنشئت من أجلها”.

وأشار المشاط إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يزيد من الأزمات باتخاذه موقفا أحادي الجانب، بدلاً من اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف المجازر بحق المدنيين، مشيراً إلى أن الأونروا أصبحت “عاجزة عن أداء مهامها للسبب ذاته”، ما نتج عن ذلك فقدان الثقة بمنظمة الأمم المتحدة لدى شعوب العالم، الأمر الذي سيجلب الكثير من التداعيات الخطيرة على المنطقة والعالم.

وختم المشاط رسالته بالقول: “إنّنا في الجمهورية اليمنية ندين بشدة تخاذل منظمتكم والمجتمع الدولي تجاه ما يحدث في المنطقة، وفي نفس الوقت نطالب باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان على شعبي فلسطين ولبنان وتصنيف الكيان الإسرائيلي ككيان إرهابي”.