أخبار عاجلة

قوى وطنية وإسلامية تُجدد إدانتها للعدوان السعودي على اليمن

اليمن / نبأ – المرأة اليمنيّة حاضرةٌ في في كلّ الميادين.

القطاع النسائي في محافظة الجوف شمال اليمن نظّم وقفة احتجاجية أبدت فيها النسوة رفضهنّ للعدوان السعودي – الأميركي، بالإضافة إلى استعدادهنّ لمواجهة العدوان بالسلاح ودعم المجهود الحربي بالمال والذهب.

أجواء الرفض للعدوان على اليمن لا تزال حاضرة في أكثر من بلد عربي ومسلم.

فما يجري في اليمن يدمي القلوب، كما وصّف مرشد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي العدوان الذي أكّد بأنه يحظى بدعمٍ أمريكي كامل، وأنّ استمراره سيضر بالأمن والإستقرار العالمي.

من جهته أكد عضو مجلس الشورى الإيراني مرتضى الحسيني أن فشل النظام السعودي في تحقيق أهدافه في كل من سورية والعراق دفعه إلى شن العدوان على اليمن.

الحسيني أعرب عن أسفه للجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن موضحا أن المملكة هي الخاسر الوحيد.

من جهته إعتبر نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني منصور حقيقت أن الحصار الذي وصفه بالقذر على اليمن, أسوأ من حصار إسرائيل على غزة.

ومن الأردن, رفض ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية التحالف العدواني السعودي على اليمن، وحذّر من إنخراط الأردن في العدوان مؤكدا أن لذلك عواقب خطيرة قد تزج البلد في أتون معارك طائفية وإقليمية.

وشدد الإئتلاف في بيان له على إن مشاركة الاردن بمثل هذا التحالف ضد اليمن تعتبر تدخلا غير مقبول في شؤون بلد عربي شقيق ودعما لعدوان على ذلك البلد.

ومن لبنان أكدت قيادتا رابطة الشغيلة وتيار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية أن الوقوف إلى جانب ثورة اليمن واجب وطني وقومي كما كان وقوف اليمنيين إلى جانب لبنان وفلسطين في مواجهة الحروب.